الشهيد "علي فايز كبكب" الملقب بـ أبو فهد

الشهيد علي فايز كبكب الملقب "أبو فهد" من مواليد مدينة دوما 1980
متزوج وله خمسة أولاد، كما تزوج زوجة أخيه الشهيد ولديها ولدين،
التحق الشهيد بركب أوائل المجاهدين، حيث يُعتبر القائد أبو فهد أحد أبرز القياديين القُدامى في جيش الإسلام، عمل في بداية درب الجهاد في تسليح مجموعته ثم عمل كقائد ميداني في المعارك ومن ثم عمل كقائد لقطاع اللواء الرابع.
كان الشهيد رحمه الله من القلائل المميزين الذين شاركوا في جميع معارك ومؤازرات جيش الإسلام، يُذكر منها معركة "الله غالب" حيث برع فيها بحنكته العسكرية، وخبرته الكبيرة في الأرض والمكان حيث كان أحد أهم القادة الميدانيين في محاور المعركة، وأُصيب فيها، كما يذكر أنه أصيب أكثر من أربع مرات خلال مشواره الجهادي، لا يعرف معنىً للخوف في أشرس المعارك ويبقى مبتسماً، حيثُ عُرف بضحكته التي لا تغيب رغم كل الظروف، وروحه المرحة في تعامله مع المجاهدين.
مقاتلٌ قناص، برعَ في ركوب الخيل، واشتهر بتفكيره الاستراتيجي ونظرته الواقعية في العديد من الأمور.
تجده يحملُ همَّ الأمة بحق، لا يغيب عن المجاهدين حتى في وقت استراحته حيث كان يقضي معظم وقته برفقة المجاهدين بجولاته اليومية على الكمائن والمقرات، ومن كثره انشغاله بواجبه الجهادي يذكر له موقف طريف حيث لم يعلم بخبر ولادة زوجته لبعد ثلاثة أيام.
رحل أبو فهد بعد مسيرة جهاديةٍ دامت لأكثر من خمس أعوام، واستشهد في كرم الرصاص بتاريخ 24-12-2016، حيث نال شرف الشهادة بإذن الله التي لطالما طلبها صادقاً وعمل لأجلها.

2017/01/29
430 مشاهدة