"ثوار سوريا": دبابات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل جنوب القنيطرة

توغلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في ريف القنيطرة الجنوبي من جهة بلدة بريقة، التابعة لناحية بئر عجم حسب فصيل "جبهة ثوار سوريا" التابع للجيش السوري الحر.

وقال القائد العام في "ثوار سوريا"، ويدعى "أبو الزين الخالدي"، ف إن ثلاث دبابات نوع "ميركافا" توغلت بعمق 500 متر من جهة بريقة، غربي تل عكاشة، مبيّناَ أن جنود الاحتلال أقاموا سلكاً شائكاً في المنطقة ومن ثم انسحبت.

وأضاف "الخالدي" أن "إسرائيل" تريد تشكيل "حزام أمني صغير" غربي عكاشة، لحماية نقطتها وأخرى للأمم المتحدة هناك، معتبراً أن الأخيرة تهدف إلى حماية مصالحها في الدرجة الأولى.

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي واصلت لليوم الثاني عمليات الحفر داخل الأراضي السورية في ريف القنيطرة، منتصف تموز العام الفائت، في حين منعت الإعلاميين المتواجدين الاقتراب من المنطقة، بينما أكد مجلس المحافظة نيته رفع تقرير للأمم المتحدة حول الانتهاك الإسرائيلي.

وجاء ذلك بعد تجاوز القوات الإسرائيلية، خط "وقف إطلاق النار" المتفق عليه عام 1973، وتوغلها نحو 300 متر في الأراضي السورية، وسط تجاهل إعلام الأسد الرسمي للحادثة.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، قال، مطلع شباط الفائت، إن بلاده قصفت موقعاً للأسد شمالي الجولان المحتل، رداً على سقوط قذيفة دبابة في منطقة مفتوحة من الأراضي المحتلة.

2017/04/26
مشاهدتين
عاجل
لمتابعة أخبار نداء الإسلام: