الثوار يتقدمون في حي المنشية ويسيطرون على 12 كتلة

أعلنت غرفة عمليات (البنيان المرصوص) يوم الثلاثاء سيطرتها على 12 كتلة أبنية جديدة داخل حي (المنشية) في درعا البلد. وقالت غرفة العمليات إن كتائب الثوار تمكنت الثلاثاء من السيطرة على 12 كتلة أبنة كانت تتحصن فيها قوات الأسد , إضافة لتدمير عربة (شيلكا) لقوات الأسد داخل حي (سجنة)، وتدمير مضاد 23 مم منصوب على مبنى التأمينات بدرعا المحطة بصاروخ حراري، واستهداف محيط مقر عمليات قوات الأسد في حي (المنشية) بخرطوم متفجر. وأضاف بأن الطيران الروسي استهدف الأحياء المحررة بدرعا البلد بـ 30 غارة، بينما استهدفت مروحيات الأسد تلك الأحياء بـ 36 برميلاً متفجرا، كما تعرضت تلك الأحياء لقصف بـ 20 صاروخ (فيل)، في محاولة من قبل قوات الأسد وميليشياته للتقدم داخل حي (المنشية). في حين أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن مقتل 28 عنصراً من قوات الأسد بينهم 8 ضابط خلال معارك مع الثوار في أحياء درعا البلد. وبدروها نعت الصفحات الموالية للأسد ملازم أول من القرداحة، والذي لقي مصرعه في المعارك مع كتائب الثوار في درعا البلد.
وعلى صعيد متصل، تمكنت كتائب الثوار في ريف الشرقي من تدمير (تركس) لقوات الأسد على حاجز بلدة (مليحة العطش) على طريق بصر الحرير ـ إزرع.
وقال الناشطون إن قوات الأسد استهدفت بلدة (مليحة العطش) شرق درعا بالمدفعية الثقيلة، وذلك بالتزامن مع رفع المتاريس الترابية على امتداد طريق بصر الحرير ـ إزرع، ما دفع كتائب الثوار للرد عليها، فتمكنت من تدمير (تركس) لقوات الأسد.
وأضاف ناشطون بأن الطيران الحربي الروسي استهدف كل من مدينة (بصرى الشام) وبلدة (أم المياذن) شرق درعا بالمدفعية الثقيلة، كما استهدفت قوات الأسد المتمركزة بتل (قرين) شمال درعا بلدة (الحارة) بالمدفعية الثقيلة.

2017/04/26
9 مشاهدات
عاجل
لمتابعة أخبار نداء الإسلام: