خروج الدفعة الخامسة من مهجري الوعر إلى جرابلس

أعلنت لجنة التفاوض في حي الوعر بحمص اليوم الإثنين، أن الدفعة الخامسة من المهجرين خرجت عند الساعة الواحدة ظهراً، باتجاه مدينة جرابلس شمال حلب.
وأضافت اللجنة، أن عدد العائلات التي ستغادر الحي يبلغ 456 شخصاً، وعدد الأفراد الكلي 1876، بينهم 680 طفلاً و544 امرأة، و147 رضيعاً، إضافةً إلى خروج 250 مقاتلاً معهم.
وكان خروج الدفعة الخامسة من حي الوعر تأجل يوم أمس الأحد، إلى اليوم الاثنين، لعدم توفر الحافلات، كونها مشغولة بنقل عوائل اتفاقية”المدن الأربع”.
ومن المقرر أن تتم عملية الإجلاء بواسطة 50 حافلة حيث تعمل لجنة المفاوضات على تنسيق صعود العائلات للحافلات وفقا لقوائم مسجلة لديها سابقاً خاصة مع انعدام تواجد عناصر للهلال الأحمر أو الأمم المتحدة داخل الحي وانحصار عملهم عند الجهة الأخرى للحاجز.
وبخروج الدفعة الخامسة من الحي يكون برنامج التهجير المبرم بين الأطراف قطع نصف المرحلة كونه يتضمن عشر دفعات لخروجهم من الحي بمعدل دفعة واحدة أسبوعيا، خمسة منها لريف حلب وأربع دفعات لمحافظة إدلب ودفعة واحدة باتجاه ريف حمص الشمالي بمعدل 2500 فرد، حيث تتولى الشرطة الروسية مهمة حفظ الأمن داخل الحي بتعداد يصل إلى 100 عنصر تحت أشراف ضابط روسي لمدة ستة أشهر يتم بعدها السماح لقوات الأسد بتولي المهام الأمنية في الحي.

2017/04/17
مشاهدة واحدة
عاجل
لمتابعة أخبار نداء الإسلام: