عزمات المجاهدين تكسر هجمات العصابات الأسديّة خلال أسبوع

ضمن حملةٍ ما زالت مستمرّة منذ أكثر من ٧ أشهر على الغوطة الشرقية، تواصل عصابات الأسد هجماتها لمحاولة اقتحام الغوطة بطرق متنوّعة وعلى جبهات متعدّدة وبأساليب مختلفة، ولا يزال المجاهدون يصدّونها ويرجعونها بالخسائر في الأرواح والعتاد، وقد شهد الأسبوع الأخير اشتباكاتٍ عنيفة واشتعالاً على ٤ من المحاور والجبهات، هي:

١) محور "مزارع الأسدين" على جبهة حوش نصري:
ركّزت عصابات الأسد -خلال المدّة الماضية- هجماتها على كتلة "مزارع الأسدين" على جبهة حوش نصري، حيث تكرّرت محاولات الاقتحام المستميتة على هذه الجبهة لتبلغ ٦ محاولات شرسة جدّاً في هذا الأسبوع وحده.
مجاهدو جيش الإسلام كانوا بالمرصاد لهذه المحاولات، واستطاعوا ردعها في مواجهات عنيفة جدّاً، وكان آخر ما حقّقوه عطب عربة BMB لعصابات الأسد قبل ساعات. وقد علمت وحدة الاستطلاع والرصد في جيش الاسلام أنّ كتائبَ كاملةً تابعة للعصابة الأسديّة قد خرجت تماماً عن الخدمة على إثر هذه المواجهات.
وبعد ٥ محاولات اقتحام فاشلة، حاولت العصابة الأسديّة الاقتحام مجدّداً على هذا المحور، ومهّدت بقصف مدفعيّ وصاروخيّ رهيب، واستخدمت أسلوبها المعروف (سياسة الأرض المحروقة)، لتتمكّن بذلك من تحقيق بعض التقدّم على"مزارع الأسدين".

٢) جبهة أوتستراد دمشق حمص الدولي:
حادثة حصار وقتل مجموعة كاملة من الشبّيحة على هذه الجبهة ما زالت ماثلةً في أذهان شبّيحة العصابة الأسديّة، وما زالت تصبّ عليها جام غضبها محاولةً اقتحامها، إلّا أنّ المجاهدين استطاعوا -بفضل الله- التصدّي لمحاولتين خلال هذا الأسبوع، وأرجعوهما فاشلتين كما هو حال أخواتهما من قبلهما.

٣) محور "حزرما - الميدعاني -النشّابيّة" على جبهة المرج:
بالتعاون مع المجاهدين في حركة أحرار الشام، نفّذ المجاهدون هجوماً عكسيّاً على جبهة الميدعاني، وتمكّنوا به من استرجاع بعض النقاط التي سيطرت عليها العصابة الأسديّة مؤخراً، كما مكّنتهم هذه الهجمة من اغتنام أسلحة وذخائر متنوّعة بحمد الله.

٤) جبهة البلالية:
جبهة جديدة فتحتها عصابات الأسد قبل ساعات محاولةً الاقتحام منها، إلّا أنّ الأخيرة باءت بالخسران مجدّداً، وقد أسفرت الاشتباكات فيها عن إفشال محاولة الاقتحام وتدمير رشّاش متوسط لقوّات العدوّ.


هذا ولا تزال المعارك -التي تعدّ الأشرسَ منذ أشهر- مستمرّة على جبهات الغوطة الشرقية، ولا تزال خسائر العصابة الأسديّة تتوالى،.

2017/02/13
مشاهدة واحدة
عاجل
لمتابعة أخبار نداء الإسلام: