فصائل الثوار تواصل تقدمها في حي المنشية وسط عشرات الغارات الجوية الروسية

واصلت فصائل الثوار عملياتها العسكرية ضد قوات الأسد والميليشيات الداعمة لها في آخر معقل لها في حي المنشية بدرعا البلد واستطاعت أن تلحق المزيد من الخسائر العسكرية والبشرية في صفوف تلك القوات التي تساندها طائرات الأسد وروسيا بعشرات البراميل المتفجرة والقنابل والصواريخ شديدة الانفجار.

وأفاد ناشطون ميدانيون بأن الثوار هاجموا نقاط تمركز قوات الأسد في حاجز الإرشادية حيث اندلعت اشتباكات قوية لا تزال مستمرة بين الطرفين جرى خلالها تبادل القصف بكافة أنواع الأسلحة.

وأضاف الناشطون بأن كثافة الغارات الجوية التي تشنها طائرات الأسد وروسيا على محاور الاشتباكات تعيق تقدم الثوار الذين يواصلون هجومهم على قوات الأسد حتى تحرير كامل الحي.

كما ألقت مروحيات الأسد 17 برميلاً متفجراً على أحياء درعا المحررة ما أدى لإصابة عدد من المدنيين تم نقلهم إلى النقاط الطبية القريبة كما طال تلك الأحياء أيضاً قصف بتسعة غارات جوية من الطيران الحربي التابع للأسد وروسيا بالتزامن مع قصف مدفعي وجوي تعرضت له الأبنية السكنية للمدنيين في درعا البلد بحسب ما قال ناشطون.

وأعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص في بيان لها مقتل 10 عناصر من قوات الأسد وميليشياته خلال الاشتباكات مع مالثوار في حي المنشية ونشرت أسماءهم موضحة أن غالبيتهم من الطائفة العلوية في الساحل والقرداحة.

2017/04/15
12 مشاهدة
عاجل
لمتابعة أخبار نداء الإسلام: