تأجيل مفاوضات جنيف إلى يوم غد الجمعة

أعلن نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، "فرحان حق" عن تأجيل جولة مفاوضات جنيف إلى يوم غد الجمعة، في حين يعمل المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستافان ديمستورا على التوسط لإبرام اتفاق سياسي بين الأطراف كما يعتزم إعادة المفاوضين للمشاركة في مناقشات عميقة بعد أن انتهت جولة محادثات إجرائية في جنيف في الثالث من الشهر الحالي.

وقال فرحان حق، نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن جولة مفاوضات جنيف الخاصة بسوريا ستبدأ يوم غد الجمعة بحسب "وكالة الأناضول".

حق وفي تصريحات أدلي بها للصحفيين، في مقر المنظمة الدولية بنيويورك، أوضح أن "المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا والمتواجد حاليا في روسيا، سيتوجه اليوم الخميس إلى أنقرة لإجراء مزيد من المشاورات".

ورداً على أسئلة الصحفيين بشأن أسباب انطلاق جولة المفاوضات يوم الجمعة وليس غداً الخميس كما كان معلنا من قبل، بيّن حق بالقول إنه: "سوف يبدأ المتفاوضون في الوصول إلى جنيف غداً، وستافان دي يمستورا سيكون موجودا في أنقرة في اليوم نفسه، على أن تنطلق جولة المفاوضات الجمعة".

و يتواجد دي ميستورا حاليا في الرياض ويتجه اليوم إلى تركيا في إطار الجهود المبذولة من أجل عقد جولة جديدة من مباحثات جنيف.
#أورينت_نت

منذ 10 ساعات
مشاهدة واحدة
عاجل
لمتابعة أخبار نداء الإسلام: