جولة جديدة من جينيف في 23 من الشهر الجاري.

دعا المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا الأطراف المشاركة في المفاوضات السورية إلى جولة مفاوضات خامسة في جنيف في الـ 23 من آذار الجاري، وذلك بعد تقديمه تقرير إلى مجلس الأمن الدولي حول نتائج الجولة الأخيرة من المحادثات.
دي ميستورا وفي مؤتمر صحفي عقده في نيويورك قال "أطلعت مجلس الأمن في اجتماع مغلق الخميس على كامل نتائج جنيف - 4"، حيث حث دي ميستورا الأطراف المتفاوضة على القدوم إلى جنيف قبل المفاوضات بيوم، كما شدد المبعوث الأممي على أن المفاوضات في جنيف 5 لن تكون مباشرة بحسب "فرانس برس".
وأضاف المبعوث الأممي إلى سوريا أن "نيتي الحالية هي إحضار المدعوين مجدداً إلى جنيف من أجل جولة خامسة، بموعد مرتقب في 23 مارس/آذار"، كما لفت إلى أن الجولة الجديدة ستتركز على الحكم، العملية الدستورية، الانتخابات ومكافحة الإرهاب، وربما تكون هناك نقاشات حول إعادة الإعمام مطالباً المبعوث الأممي الأطراف المشاركة في أستانا والجهات الراعية إلى تثبيت وقف إطلاق النار في سوريا.
ويذكر أن قوات الأسد قد بدأ موجة تصعيد عنيفة على عدة مناطق في عموم سوريا والغوطة الشرقية في ظل تجاوز الأسد لكل ما يتم إعلانه من هدن وقرارات لوقف إطلاق النار.

2017/03/09
مشاهدة واحدة
عاجل
لمتابعة أخبار نداء الإسلام: