الحرب النفسية ضد أهل السنة والجماعة

إنَّ الْحَمْدَ لِلهِ نَحْمَدُهُ وَنَسْتَعِينُهُ وَنَسْتَغْفِرُهُ، وَنَعُوذُ بِاللهِ مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَمِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا، مَنْ يَهْدِهِ اللهُ فَلاَ مُضِلَّ لَهُ، وَمَنْ يُضْلِلْ فَلاَ هَادِىَ لَهُ.
تعريف الحرب النفسية : هي الحرب التي تستخدم فيها أساليب الدعاية والوسائل الإعلامية والنفسية الأخرى للتأثير في معنويات العدو واتجاهاته، لخلق حالة من الانشقاق والتذمر بين صفوفه.
من وسائل الحرب النفسية ضد أهل السنة والجماعة :
1 – إيجاد معارضة بين صفوف المسلمين تنتمي ظاهريا لأهل السنة والجماعة , ومهمتهم الأساسية شق الصف والهجوم علي العلماء والدعاة , والطعن فيهم , وتحين فرص الأخطاء التي لا ينفك عنها العلماء والدعاة وسلف الأئمة , وتنفير المنتمين لهم من هؤلاء الداعة , ومن العجيب سكوتهم المطبق عن حسنات ومجهود هؤلاء العلماء والدعاة في خدمة الإسلام , وفي نفس الوقت ثنائهم ليلا ونهارا علي العلمانيين ودعاة الديمقراطية والاشتراكية , بدعوى أنهم أولي أمر .
2 – تشتيت جهود علماء ودعاة أهل السنة , في معارك جانبية مفتعلة, وهي مفتعلة منهم , لا تأتي من عامة المسلمين , لتشتيت القوى عن نشر العقيدة الصحيحة , عقيدة السلف الصالح .
3 – إيجاد منظمات تشوه صورة الإسلام عن طريق العنف والقتل والقسوة , وداعش خير دليل .
4 – إيجاد حائل بين الراغبين في الدخول في الإسلام , بأعمال التفجيرات والقتل المنسوب لأهل السنة والجماعة , وتصوير الشيعة بالسلمية والرغبة في الإصلاح .
5 – ارباك المسلمين بالتخبط السياسي والحروب والمشكلات , المنسوبة للإسلاميين , كأنهم سبب المشكلات والأزمات
6 – الحصار الاقتصادي , أو التهديد به , بهدف ابعاد العامة عن قيادات مخلصة .
7 – نشر قصص حقيقية عن قيادات إسلامية , تابعة لأجهزة الاستخبارات , بهدف زعزعة الثقة في القيادات , وتصوير أهل السنة بالتخلف والهمجية , وتصوير أهل البدع بالحضارة والتقدم .
9 – تدمير فكرة الجهاد الإسلامي الصحيح بفكرة الجهاد الفاسد الضال لداعش وأخواتها , الذين يسعون في الأرض فسادا ويقتلون المسلمين قبل غيرهم .
10 – إيجاد صورة منفرة عن الإسلام , تلهي العامة عن جرائم النظام العلوي السورى الكافر , والقدس المحتل ,وغير ذلك , بايجاد أطراف أسوأ تحت لافتة الإسلام .
11- تجفيف مصادر الدخل الإقتصادي , والعمل على افقار أهل السنة والجماعة , والعمل على تكوين أزمات ومشكلات اقتصادية , تلهيهم عن العمل بفكر صافي متزن لخدمة الإسلام .
12- تصوير التقدم والنصر دائما من نصيب الغرب في أي محور ضد الإسلام .
13 – تشويه صورة الملتحي والمنتقبة , ووصفهم بالغلظة والتخلف , وترك الشواذ جنسيا والملحدين من باب الحرية الشخصية .
14 – السيطرة علي التعليم بمراحله المختلفة , حتي مادة التربية الدينية , بما يخدم مخططات الغرب , مثل الدعوة فيه
للأخوة بين الأديان والتودد لغير المسلمين وتهنئتهم بأعيادهم, وغير ذلك .

2017/03/25
8 مشاهدات
عاجل
لمتابعة أخبار نداء الإسلام: